الأحد، 1 مايو 2011

بلال فضل فى مشادة كلامية مع محمود عامر



أكد الكاتب الصحفي بلال فضل أن السلفيين هم ألغام زرعها الرئيس السابق مبارك على مدى ثلاثين عاما.

جاء ذلك في برنامج العاشرة مساء على قناة دريم والتي استضافت فيها الإعلامية منى الشاذلي الشيخ محمود عامر والكاتب الصحفي وائل قنديل والكاتب الصحفي عماد جاد الخبير بمركز الأهرام الدراسات السياسية والاستراتيجية.

وأشار بلال فضل إلى أن القانون لابد أن يكون حكما لحل أي مشاكل بما فيها مشكلة كاميليا شحاتة، موضحا -في مشادة مع الشيخ محمود عامر- أن السلفيين أنفسهم اختلفوا مع بعضهم البعض حول فكرة الخروج على الحاكم الظالم رغم وجود نصوص قرآنية واضحة وأحاديث صحيحة بالإضافة إلى ما جاء في الفقه وما اتبعه الصحابة.

التعليق :
إننى أحترم بلال فضل لكتابته المتميزة وبرامجه الرائعة ولأنه شخص محايد كما أنه ليس عدواً للسلفيين مطلقاً كما أن سياق الكلام ليس كما ورد فى المقالة السابقة على جريدة الدستور .. لقد انفعل بلال فضل لأن الشيخ محمود تكلم بكلام فيه صيغة تهديد ليست مطلقاً من اخلاق السلفيين وتحدث باسم السلفية وهو بعيد تماماً عن منهجها السليم

وأنا هنا أتسائل لماذا برنامج العاشرة مساءً يستضيف امثال هؤلاء للحديث باسم السلفية .. من يعرف محمود عامر فى مصر ؟؟ أو سمع عنه من قبل من السلفيين ؟؟ لماذا لا تستضيف احد يثق فيه الناس بأمر الله أمثال الشيخ محمد حسان وابو اسماعيل المقدم ومحمد عبد المقصود وغيرهم اللذين ينادون ويصيحون ليسمع الناس حقيقة السلفية ليأتى لنا برنامج يستضيف شخص كهذا ليهدم ما يبنيه الاخرون !!

إذا كان من الصعب إستضافة الشيخ محمد حسان أو أحد الشيوخ المشاهير بفضل الله فيمكن أن يتحدث أحدهم على الأقل فى مداخلة هاتفية أو يكلف فريق البرنامج نفسه بضع دقائق ليبحث عن مقطع فى اليوتيوب وغيره عن كلمة لاحد مشاهير السلفية وهو يوضح المنهج السلفى ثم تسمع لمناقشات الاخرين

السلفيون يا إخوانى من ينقلون آيات الرحمن وأحاديث النبى المصطفى صلى الله عليه وسلم إلى الناس .. ينبغى على كل مسلم أن يمتلك مكتبة بها أمهات الكتب لتفسير القرآن الكريم وأحاديث النبى الحبيب صلى الله عليه وسلم .. هذه الكتب التى تحتوى على المنهج الربانى لكل مسلم ولكن لا يوجد ذلك فى زماننا وأقلة من يمتلكون مثل هذه الكتب .. وما يقوم به السلفيون هو نقل ما فى هذه الكتب للناس ليعرفوا دينهم ويطبقوه ويعرفوا أنه منهج حياة من رب الارض والسماوات .. فليرضى من يرضى وليعترض من يعترض .. فأى ذنب وقع فيه السلفيون ؟؟

إن محاربتنا للسلفية أكبر دليل أننا تأثرنا بقدر كبير من الغزو الفكرى العلمانى الذى شوه لنا صورة ديننا ورجاله .. ولكن هيهات هيهات بين النور والظلام بين الحق والباطل بين الحقيقة والخداع .. سينتصر الحق مهما علا صوت الباطل .. وسترفع راية الاسلام وتندحر باقى الرايات .. لتبقى كلمة الله هى العليا ولو كره الكافرون




:الكاتب

خلافاَ للإعتقاد السائد فإن لوريم إيبسوم ليس نصاَ عشوائياً، بل إن له جذور في الأدب اللاتيني الكلاسيكي منذ العام 45 قبل الميلاد، مما يجعله أكثر من 2000 عام في القدم. قام البروفيسور "ريتشارد ماك لينتوك"

0 comments: