الجمعة، 20 مايو 2011

"الحوينى": الإخوان المسلمين أصبحوا جماعة "محظوظة"

"الحوينى": الإخوان المسلمين أصبحوا جماعة "محظوظة"

الشيخ أبو إسحاق الحوينى 
الشيخ أبو إسحاق الحوينى

 المنوفية _ محمود نبوى _ اليوم السابع

فى محاضرة منع من المشاركة فيها الطالبات بدعوى عدم الاختلاط، قال الشيخ أبو إسحاق الحوينى الداعية الإسلامى، إن السلفيين موجودون فى الشارع من وقت بعيد، ومن يتهمونهم بعدم التواجد، إنما كانوا يعيشون فى "كوكب زحل".

وقال خلال الندوة التى استضافتها كلية التجارة بجامعة المنوفية، إن السلفيين لم يعلنوا عن أنفسهم بعد، مؤكداً أن ما يلصق بالسلفيين إنما هى شائعات لا أساس لها من الصحة، وأن أى شىء سيحدث بعد ذلك سيقال إن السلفيين السبب فيه حتى أزمة السولار الأخيرة، لولا الحياء، لقالوا أننا الذين تسببنا فيها.

وأضاف، الإخوان المسلمين كانوا جماعة محظورة، والآن أصبحوا جماعة محظوظة، مشيراً إلى أنهم كانوا يقاتلون من أجل الحزب السياسى، بخلاف السلفيين الذين كانوا يعلمون الناس، وكانوا لا ينظرون للكرسى.

وأكد الحوينى، أن الشعب المصرى سلفى دون أن يعرف، لافتاً إلى أنه لم يقل يوماً أننى سلفى، ولكن كنت أقول على مذهب القرون الثلاثة الأول، فمن يتبرأ منهم فهو غير مسلم.

وأشار الحوينى إلى أن السلفية كمذهب هى الإسلام، والعوام كلهم يتبعون مشايخهم، فرجحت الكفة بعد التعديلات الدستورية، لافتاً إلى أن الذى رجح الكفة هم السلفيون.

يذكر أن شباب الدعوة السلفية قاموا بإخراج الفتيات من المدرج قبل حضور الحوينى، ومنعهن من حضور اللقاء، حتى الفتيات المنتقبات بدعوى منع الاختلاط واقتصار الندوة على الطلاب فقط.

 

التعليق :

إن الصحافة النزيهة تنقل الاخبار كما هى وتترك الحكم للقراء .. ولا يجب ان تفرض هى رأيها على ما تنقله 

فقد كرر الصحفى المحترم لفظة ( بدعوى) عندما ذكر منع الفتيات من حضور المحاضرة وكأنه يستنكر هذا الفعل ولم يدرى ان هذا هو عين الصواب بفضل الله .. ولو كان هناك مكان منفصل خاص بالفتيات لما مانعهم أحد من سماع المحاضرة بالاضافة الى انهم يمكنهم مشاهدتها عبر موقع الشيخ إن شاء الله

اللهم وفقنا وشيوخنا وشبابنا ونسائنا وسائر المسلمين الى ما تحب وترضى .. اللهم آمين



:الكاتب

خلافاَ للإعتقاد السائد فإن لوريم إيبسوم ليس نصاَ عشوائياً، بل إن له جذور في الأدب اللاتيني الكلاسيكي منذ العام 45 قبل الميلاد، مما يجعله أكثر من 2000 عام في القدم. قام البروفيسور "ريتشارد ماك لينتوك"

0 comments: