الاثنين، 13 يناير 2014

الاهرام : بالفيديو.. منصور:مشروع الدستور يؤسس لدولة عصرية حديثة لا تمييز بين أبنائهاو يطالب الشعب بالنزول غدا

الاهرام : بالفيديو.. منصور:مشروع الدستور يؤسس لدولة عصرية حديثة لا تمييز بين أبنائها و يطالب الشعب بالنزول غدا

 


في احتفال مصر بذكري المولد النبوي الشريف بمقر رئاسة الجمهورية أمس‏,‏ طالب الرئيس عدلي منصور الشعب بالنزول غدا للمشاركة في الاستفتاء علي مشروع الدستور الجديد‏,‏ الذي يتخذ من مبادئ شريعتنا الإسلامية أساسا للتشريعات المنظمة لحياتنا‏,‏ ويحترم الشرائع الأخري‏,‏ ويحفظ للجميع حقوقهم وحرياتهم‏.‏

وقال: فلنخرج جميعا كما خرجنا في الخامس والعشرين من يناير, وفي الثلاثين من يونيو, وفي الثالث من يوليو, والسادس والعشرين من يوليو, لكي نكمل ثورتنا, كما أردناها بدستور يكون هو أول انطلاقتنا نحو دولتنا المدنية الديمقراطية الحديثة, وليس آخر محطاتنا فيها.

وأضاف الرئيس منصور مخاطبا الشعب: أدعوكم بدافع من مسئولية وطنية واجبة, وحرص علي حاضر هذا الوطن العظيم ومستقبله أن تتوجهوا إلي صناديق الاقتراع.. صوتكم أمانة فأدوها.. اصنعوا لوطنكم مستقبلا يليق به.. اضربوا للعالم مثلا في التحضر والالتزام.

وأوضح الرئيس أن مشروع الدستور الجديد يؤسس لدولة عصرية حديثة تواكب حاجات الحاضر, ومتطلبات المستقبل, وتستشرف أملا واعدا لجميع أبنائها دون تفريق أو تمييز.

ومضي الرئيس في مخاطبة الشعب قائلا: سيكون لهذا الوطن رئيس منتخب, أسلمه راية الوطن ليقوده علي درب النجاح والرفعة والازدهار, وأدعو الله أن يستلهم هدي نبينا الحبيب قائدا عظيما, ومعلما أمينا, وأبا رحيما, كما سيكون لمصر أيضا مجلس نيابي منتخب, يحقق مبدأ الشوري الإسلامي, بمفهومه الحديث المعاصر, ويضع لهذا البلد الطيب قوانينه المنظمة, وتشريعاته الحاكمة.

ووجه الرئيس رسائل واضحة محددة إلي رجال القوات المسلحة والشرطة والدعاة, قائلا: يد الأمن ستكون حازمة قوية, لتصون الحقوق, وتعيد استقرارا وأمنا طالما ألفه وطننا الحبيب.. النصر قادم لا محالة, وأقول لأبنائي من رجال الشرطة البواسل, والقوات المسلحة خير أجناد الأرض: إن الله معكم في ذودكم عن وطننا وشعبنا, فعينان حرمهما الله علي النار, عين بكت من خشية الله, وعين باتت تحرس في سبيل الله.

وإلي حماة الوطن من الدعاة والأمة في مواجهة قوي الظلام والتخلف, أقول: إن الدولة لن تألو جهدا في دعم الأئمة.
وكان الرئيس منصور قد شهد احتفال مصر بذكري المولد النبوي, وكرم سبعة من كبار العلماء والدعاة بمنحهم الأوسمة تقديرا لجهودهم في خدمة العمل الدعوي, بينهم ستة مصريين وإماراتي.

وتحدث خلال الاحتفال كل من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر, والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

:الكاتب

خلافاَ للإعتقاد السائد فإن لوريم إيبسوم ليس نصاَ عشوائياً، بل إن له جذور في الأدب اللاتيني الكلاسيكي منذ العام 45 قبل الميلاد، مما يجعله أكثر من 2000 عام في القدم. قام البروفيسور "ريتشارد ماك لينتوك"

0 comments: