الأحد، 16 فبراير 2014

فى قضية التخابر.. «مرسي»: احنا فى مهزلة.. و«العوا» ينسحب من الدفاع

 فى قضية التخابر.. «مرسي»: احنا فى مهزلة.. و«العوا» ينسحب من الدفاع 

تحدث الرئيس المعزول محمد مرسي،من داخل قفص الاتهام فور بدء جلسة محاكمته فى قضية التخابر، والمتهم فيها مع 35 آخرين من قيادات الجماعه الإرهابية، وطلب مرسي من هيئة الدفاع بالإنسحاب، مشيرا إلى أن اشتراكهم فى المحاكمة يعد مهزلة.

وأضاف “المعزول” قائلا: “إحنا فى مهزلة، ليه كل ده، عشان خايفين مننا، خايفين إن الرئيس يطلع، ايه المهزلة دى”، ومن جانبه أغلق رئيس المحكمة الميكرفون عن مرسي.

وبعد فتحه مرة أخرى، قال مرسي مخاطبا هيئة الدفاع: “متكملوش المحاكمة إذا استمرت مهما يكون، ودى مهزلة لا تشاركوا فيها”، كما وجه خطابه لـ”العوا” قائلا: “يا عوا انت بتكمل المهزلة دى ليه، اللى عايز حاجه يواجهنى بيها”، واضاف قائلا: أنا مش شايف رئيس المحكمة والله ما أنا شايفه، كما وجه المحامون التحية له والتصفيق بالقاعة والتصفيق له.

وشهدت الجلسة انسحاب محمد سليم العوا، الحاضر للدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسي و35 آخرين فى القضية المعروفة اعلاميا بقضية التخابر، بينما استمرت هيئة الدفاع برئاسة المحامى محمد الدماطى فى الدفاع عنه.

ورفعت محكمة جنايات شمال القاهرة الدائرة “15 إرهاب”، أولى جلسات المحاكمة؛ وذلك بعد إثبات حضور المتهمين المحبوسين من محبسهم.


وهددت هيئة الدفاع بالانسحاب فى حالة عدم إزالة القفص الزجاجى للتواصل مع المتهمين فى القضية، مضيفين أن هذا يخل بإجراءات المحاكمة.

وقال “العوا” إنه قرر الانسحاب عن نظر القضية؛ لحين إزالة القفص الزجاجى، مشيرا إلى أن الغرض من القفص هو إذلال المتهمين، وأنه سيغادر المحكمة لحين إبلاغ القاضى لنقابة المحامين بضرورة إزالة القفص عن المتهمين للتواصل معهم.

كانت النيابة قد وجهت إلى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدى إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

 

المصدر : البديل

:الكاتب

خلافاَ للإعتقاد السائد فإن لوريم إيبسوم ليس نصاَ عشوائياً، بل إن له جذور في الأدب اللاتيني الكلاسيكي منذ العام 45 قبل الميلاد، مما يجعله أكثر من 2000 عام في القدم. قام البروفيسور "ريتشارد ماك لينتوك"

0 comments: