الاثنين، 21 يوليو 2014

انبهار في إسرائيل بالخطاب الإعلامي المصري ضد الفلسطينيين

انبهار في إسرائيل بالخطاب الإعلامي المصري ضد الفلسطينيين

سلطت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، الضوء على تصريحات توفيق عكاشة صاحب قناة "الفراعين" التي أعلن فيها تأييده لإسرائيل في حملتها العسكرية ضد قطاع غزة، والتي أسفرت عن استشهاد 570 فلسطينيًا، منذ بدء الحملة قبل نحو أسبوعين.

وقالت الصحيفة مشيدة بحديث عكاشة "على الرغم من الثأر الشخصي الذي يكنه عكاشة ضد جماعة الإخوان المسلمين بعدما أغلقت قناته خلال فترة حكمهم، لم تسمع مثل هذه العبارات في مصر منذ أجيال".
وأضافت أنه "ليس هناك شك في أن الخطاب العام في مصر يعد ملائمًا لإسرائيل أكثر مما هو عليه لحماس، لكنه من السابق لأوانه إعلان الفرح عن أي معجزات قد تلوح في الأفق".
 
وأوضحت أن "هذا الخطاب يمكن أن يغرق مصر في أي لحظة ويسبب خسارة وطنية أكثر إثارة للقلق بكثير من مقتل أكثر من 400 فلسطيني في غزة، ورغم مقتل 22 جنديًا مصريًا بالقرب من الحدود الغربية على أيدي عصابات إرهابية مجهولة الهوية يحاول المصريون السيطرة على الموقف لعدم تدخل أي دولة أخرى في الجهود الدبلوماسية لوقف إطلاق النار وعلى رأسهم تركيا أو قطر".
 
ووصفت الصحيفة تصريحات عكاشة بـ "الحماسية"، وأبرزت جانبًا منها قال فيه "إنني أرفع القبعة لإسرائيل وأقول لجيش إسرائيل وشعب إسرائيل وقيادة إسرائيل أنتم رجال".
 
وكان عكاشة أشاد بدور قوات الاحتلال الإسرائيلي لعدوانها على قطاع غزة، مضيفًا "ده أنا أرفع القبعة لإسرائيل ولقادة وشعب إسرائيل وأقول لهم أنتم رجال".
 
وتابع عكاشة في برنامج "مصر اليوم" المذاع على فضائية "الفراعين، موجهًا كلماته لقادة إسرائيل "اتخطف من عندكم 3 وقتلوا، فقتلتم قصادهم اللي مات، ويموتوا زي ما يموتوا".
 
http://www.haaretz.com/news/diplomacy-defense/.premium-1.606289

    

:الكاتب

خلافاَ للإعتقاد السائد فإن لوريم إيبسوم ليس نصاَ عشوائياً، بل إن له جذور في الأدب اللاتيني الكلاسيكي منذ العام 45 قبل الميلاد، مما يجعله أكثر من 2000 عام في القدم. قام البروفيسور "ريتشارد ماك لينتوك"

0 comments: