الخميس، 10 يوليو 2014

الاعتداءات الإسرائيلية على غزة والأزمة في العراق والوضع الليبي.. أبرز اهتمامات الصحف الجزائرية اليوم

الاعتداءات الإسرائيلية على غزة والأزمة في العراق والوضع الليبي.. أبرز اهتمامات الصحف الجزائرية اليوم

 

تطرقت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم لجملة من القضايا الدولية والعربية ، وتساءلت بهذا الخصوص عن موقف المنظمات الأممية والإنسانية والحقوقية ، فضلا عن محكمة الجنايات الدولية إزاء حرب الإبادة التي يشنها الجيش الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في غزة .واستنكرت الصحف الغارات الجوية التي نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين بقطاع غزة بحجة الرد على صواريخ استهدفت مواقع إسرائيلية ، انطلاقا من القطاع ، الأمر الذي شككت فيه هذه الصحف .

وعن جديد الأحداث في العراق ، نقلت الصحف استغراب العديد من الجهات العربية والدولية انهيار الجيش العراقي أمام الجماعات المسلحة وهروب الآلاف من الجنود من مدينة الموصل تاركين أسلحتهم لهذه الجماعات.

وفي سياق تحليلاتها للأوضاع في ليبيا، رأت الصحف الجزائرية أن نتائج انتخابات المؤتمر الوطني الليبي العام "البرلمان"، التي ستظهر في غضون أسبوعين استنادا لبيان اللجنة الوطنية للانتخابات ، ستساهم في تطبيع الوضع في هذا البلد المغربي من خلال تشكيل حكومة شرعية ينبغي أن تحظى بدعم الأطراف الفاعلة في ليبيا.

:الكاتب

خلافاَ للإعتقاد السائد فإن لوريم إيبسوم ليس نصاَ عشوائياً، بل إن له جذور في الأدب اللاتيني الكلاسيكي منذ العام 45 قبل الميلاد، مما يجعله أكثر من 2000 عام في القدم. قام البروفيسور "ريتشارد ماك لينتوك"

0 comments: