الأحد، 4 يناير 2015

للمرة الثانية.. تليفزيون المغرب يهاجم السيسي والأوضاع في مصر

 للمرة الثانية.. تليفزيون المغرب يهاجم السيسي والأوضاع في مصر 

عاود التليفزيون المغربي مجددًا الهجوم على الوضع في الشارع المصري وحكم الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولكن هذه المرة على شاشة قناة «المغرب الثانية».

«قمع وسحق وتلفيق التهم للخصوم السياسيين وتدجين الإعلام وإصدار أحكام قضائية بسرعة قياسية»، هكذا أشار التقرير الذي تطرق لقضية صحفي الجزيرة المحبوسين في مصر، ليعرض التقرير مشاهد عن الأوضاع في مصر بدء من ثورة يناير وسقوط مبارك وحتى تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي حكم البلاد، كما رصد «الوضع السيء للسياحة في مصر وقلة عدد السياح».

جدير بالذكر، أن «القناة الأولى الرسمية بالتلفزيون المغربي وصفت في إحدى نشراتها الإخبارية أن ما حدث بمصر في 30 يونيو بـ«الانقلاب العسكري» نفذه المشير عبدالفتاح السيسي، معتبرة إياه «قائدًا للانقلاب»، بحسب قولها.

وأوردت القناة في تقرير لها عن الوضع في مصر، أن «30 يونيو (انقلاب) تسبب في فوضى كبيرة صاحبها حالة من الانفلات الأمني»، مشيرة إلى أن «السيسي اعتمد على عدد من القوى والمؤسسات لفرض حكمه على أرض الواقع وتثبيت أركانه»، وفقا لما ذكره التقرير المصور.

وتناول تقرير القناة المغربية الأوضاع في مصر بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي والإطاحة بحكم الإخوان المسلمين، ورصدت فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة من أنصار مرسي.

 

:الكاتب

خلافاَ للإعتقاد السائد فإن لوريم إيبسوم ليس نصاَ عشوائياً، بل إن له جذور في الأدب اللاتيني الكلاسيكي منذ العام 45 قبل الميلاد، مما يجعله أكثر من 2000 عام في القدم. قام البروفيسور "ريتشارد ماك لينتوك"

0 comments: