الجمعة، 10 يناير 2014

المصريون : حارسات سجن العقرب يتحرشن بزوجة البلتاجى

المصريون :  حارسات سجن العقرب يتحرشن بزوجة البلتاجى  

قالت أسرة محمد البلتاجى، القيادي الإخواني فى بيان لها اليوم: "لقد دخل البلتاجى يومه الثامن عشر في الإضراب التام عن الطعام، والذي بدأه منذ السبت قبل الماضي احتجاجًا على سوء المعاملة في السجن وعزله انفراديًا وعلى تلفيق القضايا الجنائية له في مقابل رفض النيابة فتح ملف قتل أسماء البلتاجي حتى الآن". وأكدت فى بيانها "أن وزارة الداخلية قامت بالضغط على الدكتور محمد البلتاجى وتهديده والتضييق عليه لإنهاء الإضراب وهو ما رفضه فقامت بمنع زيارة أسرته في الأسبوع الأول للإضراب لمنعنا من معرفة قراره بالإضراب ولاحقًا شددت في إجراءات الزيارة بوضع حاجز زجاجي يمنع مجرد السلام عليه وهو ما رفضناه ورفضه الدكتور محمد البلتاجي فتم منع الزيارة طوال الأسابيع الثلاثة". 

وأضاف البيان أن في يوم الثلاثاء 24 ديسمبر حصلنا على تصريح بالزيارة وحين ذهبنا لسجن العقرب شديد الحراسة للدخول قامت قوات الأمن الموجودة بالتعدي لفظيًا على الأستاذة سناء عبد الجواد زوجة الدكتور البلتاجي وقامت إحدى الحارسات بالتعدي عليها بالضرب والتحرش بها لفظيا ثم قامت إدارة السجن بكتابة تقرير ملفق كاذب قلبت فيه حقيقة ما حدث وأحالت الأستاذة سناء وابنها أنس للنيابة التي قضت لهما بإخلاء السبيل مع دفع الكفالة ولم تتعرض للاعتداء عليهما من إدارة السجن. وفي الثلاثاء اللاحق 31 ديسمبر قامت وزارة الداخلية بإعادة اعتقال أنس البلتاجي نجل الدكتور محمد مع اثنين من أصدقائه كان في زيارتهما ولفقت لهم تهم وإحراز كنوع من التشويه والدعاية الكاذبة ومحاولة للتغطية على إضراب الدكتور البلتاجي والضغط عليه لإنهائه وجددت النيابة حبسه خمسة عشر يومًا بهذه التهم الملفقة. 

وفي الأربعاء التالي 8 يناير قامت وزارة الداخلية بنقل الدكتور البلتاجي من محبسه إلى قاعة المحكمة في أكاديمية الشرطة مكان الخصم المفترض قبل بداية الجلسة بساعات طويلة لمحاكمته بتهم جنائية ملفقة مضحكة كالتحريض على القتل والعنف انتقامًا لدوره في ثورة يناير وفي الحراك الوطني المعارض لنظام مبارك منذ 2005 ولدوره في كشف الفساد ومواجهة الاستبداد من خلال موقعه كبرلماني وطني وسياسي معارض وأستاذ جامعي وطبيب وثائر وحقوقي يدافع عن الحريات العامة وحقوق الإنسان في كل مكان".

:الكاتب

خلافاَ للإعتقاد السائد فإن لوريم إيبسوم ليس نصاَ عشوائياً، بل إن له جذور في الأدب اللاتيني الكلاسيكي منذ العام 45 قبل الميلاد، مما يجعله أكثر من 2000 عام في القدم. قام البروفيسور "ريتشارد ماك لينتوك"

0 comments: