الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013

المصريون : الرئاسة تفاوض "النور" لإجراء الانتخابات الرئاسية أولاً

 الرئاسة تفاوض "النور" لإجراء الانتخابات الرئاسية أولاً

علمت "المصريون" أن مؤسسة الرئاسة تجري محادثات مع حزب "النور"، الذراع السياسية لـ "الدعوة السلفية" لإقناعه بإجراء الانتخابات الرئاسية قبل الانتخابات البرلمانية، على عكس ما تنص عليه "خارطة الطريق".

 وبحسب مصادر بالحزب، فإن الرئاسة تسعى جاهدة لإرضائه وإمكان إجراء البرلمانية إلا أن هناك ضغوط شعبية وسياسية وحاجة ماسة لإجراء الانتخابات الرئاسية أولاً. وأشارت إلى أن الرئاسة لن تسعى إلى تقويض آراء الجماعة وإنما تنطلق من خلالها وبشكل يرضى كافة الأطراف كما أنها تهتم بآراء الجميع ومن ثم فإن إجراء الرئاسية أولاً إذا تم باتفاق بين الجميع يمكن قبوله داخل الحزب. وقال أشرف ثابت، وكيل مجلس الشعب السابق، والقيادي بحزب "النور"، إن الحزب يرى أنه من المهم إجراء الانتخابات البرلمانية قبل الرئاسية، لتهدئة الشارع المصري خلال تلك المرحلة . وطالب الحكومة بضرورة أن تقدم ضمانات واضحة بأن الانتخابات البرلمانية ستعقب الانتخابات الرئاسية ومن ثم يمكن الموافقة حينها على إجراء الانتخابات الرئاسية أولاً، حتى تمر البلاد من أزمتها الراهنة. فيما يرى محللون سياسيون أن هناك ضغوط تمارس على الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع لخوض السباق الرئاسي. وقال الدكتور خالد كامل أستاذ العلوم السياسية بالقاهرة إن إجراء الانتخابات الرئاسية أولاً يضاعف من حظوظ السيسي للوصول للحكم خلال الفترة الراهنة، معتبرًا أن إجراء الانتخابات الرئاسية يعد خيارا قويا في ظل توافق غالبية القوى السياسية على هذا الأمر. وأشار إلى أن السيسي يواجه ضغوطا من قبل أجهزة أمنية وأطراف خارجية وأخرى داخلية لخوض السباق الرئاسي.

:الكاتب

خلافاَ للإعتقاد السائد فإن لوريم إيبسوم ليس نصاَ عشوائياً، بل إن له جذور في الأدب اللاتيني الكلاسيكي منذ العام 45 قبل الميلاد، مما يجعله أكثر من 2000 عام في القدم. قام البروفيسور "ريتشارد ماك لينتوك"

0 comments: